احصل على جلسة مجانية تقدر قيمتها بـ 1,000 درهم إماراتي خاصة بالاستراتيجية لمدة 30 دقيقة مع مسوق رقمي خبير. قراءة المزيد

إذا كان تحسين محركات البحث هي الخدمة المناسبة لعملك، فإننا نتحيّن الفرصة لمناقشة متطلبات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك والبدء في وضع الاستراتيجية، وذلك من خلال مستشاري تحسين محركات البحث المدربين تدريباً عالياً في مكتبنا في دبي الموجود في أبراج بحيرات الجميرا، وجدير بالذكر أن مستشارينا يقدمون 30 دقيقة من وقتهم لتقديم مشورة مجانية، ويحبون كثيراً التحدث إلى أفراد التسويق وأصحاب الأعمال في دبي والإمارات العربية المتحدة.

كيفية إنشاء محتوى مهم لوسائل التواصل الاجتماعي يتناسب مع جمهورك

هل تجد صعوبة في إنشاء محتوى يجذب متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ليست مشكلتك وحدك! فتجد الكثير من الشركات صعوبة في ابتكار موضوعات مثيرة للاهتمام لجمهورها. في منشور المدونة هذا، سنناقش بعض النصائح لإنشاء محتوى مهم لوسائل التواصل الاجتماعي قادر على لفت جمهورك، وباتباع هذه النصائح ستتمكن من تحسين معدلات المشاركة والوصول إلى المزيد من الأشخاص برسالتك!

اكتشف ما يرغب جمهورك برؤيته

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء محتوى هادف لوسائل التواصل الاجتماعي في فهم ما يريد جمهورك رؤيته، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء أبحاث السوق أو من خلال الانتباه إلى أنواع المنشورات التي تحظى بأكبر قدر من المشاركة، فبمجرد معرفتك للموضوعات التي تهم جمهورك، سيمكنك إنشاء محتوى حول هذه الموضوعات.

ومثال ذلك، إذا كنت تدير متجراً للحيوانات الأليفة، فقد يكون جمهورك مهتماً بنصائح رعاية الحيوانات الأليفة، أو صور حيوانات رائعة، أو قصص عن الحيوانات الأليفة التي تم إنقاذها، وهكذا، ومن خلال إنشاء محتوى يجذب اهتماماتهم، ستتمكن من التواصل مع جمهورك وبناء علاقة أقوى معهم.

إذا لم تكن متأكداً من الموضوعات التي قد تهم جمهورك، فيمكنك دائماً أن تسألهم! كأن تقوم باستطلاع رأي متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسال استبيان للحصول على تعليقات منهم، ومن خلال فهم ما يريدون رؤيته، ابدأ بإنشاء المحتوى الذي سيكون له صدى معهم.

حافظ على أن يكون المحتوى وثيق الصلة

بمجرد معرفة الموضوعات التي تهم جمهورك، من المهم أن تحافظ على صلة المحتوى الخاص بك، وهذا يعني إنشاء محتوى في الوقت المناسب وذا صلة بما يحدث في العالم. فعلى سبيل المثال، إذا كان هناك حدث إخباري كبير أو كارثة طبيعية، ينبغي عليك إنشاء محتوى يتناول تلك الأحداث.

يمكنك أيضاً إنشاء محتوى دائم، وهو المحتوى الذي يبقى ذا صلة بغض النظر عن وقت قراءته، ويتضمن ذلك الموضوعات التي تشمل أدلة إرشادية وقوائم ونصائح، كما يمكن أن يكون المحتوى الدائم طريقة رائعة لإشراك جمهورك؛ لأنه دائماً ما يكون مفيداً وملائماً.

اجعل المحتوى الخاص بك جذاباً بصرياً

لا يكفي أن يكون المحتوى الذي أنشأته ملائماً، بل يجب أن يكون جذاباً من الناحية المرئية كذلك، فمن المرجح أن يتفاعل الأشخاص مع محتوى لافت للنظر وسهل القراءة، هذا يعني استخدام الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو في مشاركاتك.

من خلال دمج العناصر المرئية في مشاركاتك، فإنك تجعلها أكثر جاذبية، وتعزز من فرص وصولها إلى جمهور أوسع، فجدير بالذكر أن الأشخاص يميلون لمشاركة المحتوى المرئي أكثر من المشاركات النصية فقط.

استخدم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ قرار

يجب عليك استخدام العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مشاركاتك، وهذا يعني بيان يشجع جمهورك على فعل شيء ما، مثل قراءة المزيد أو التعليق أو المشاركة، ويمكن ذلك من خلال تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

باتباع هذه النصائح ستقوم بإنشاء محتوى هادف لوسائل التواصل الاجتماعي ويلقى صدى لدى جمهورك، وأبقِ في حسبانك أن فهم ما يريدون رؤيته وجعل المحتوى الخاص بك ملائماً وجذاباً سيساعدك على تحسين معدلات المشاركة والوصول إلى المزيد من الأشخاص بما تقدمه!

ابدأ رحلتك مع USEO